TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

214 مليار درهم قيمة الأصول الثابتة لـ"ديوا" الإماراتية بالنصف الأول

214 مليار درهم قيمة الأصول الثابتة لـ"ديوا" الإماراتية بالنصف الأول
هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"
ديوا
DEWA
-1.26% 2.35 -0.03

دبي ـ مباشر: بلغت قيمة إجمالي الأصول الثابتة التي استثمرت فيها هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا"  حتى النصف الأول من العام الجاري، 214 مليار درهم، منها قرابة 89 بالمائة استثمارات لهيئة كهرباء ومياه دبي، وشركة "إمباور".

وأوضح سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، أن حصة الشركات الأخرى التابعة للهيئة تبلغ 11 بالمائة من إجمالي الاستثمارات، وفق صحيفة البيان.

وذكر الطاير أن الهيئة تعمل على زيادة القدرة الإنتاجية للطاقة المتجددة، بالاعتماد على نموذج المنتج المستقل، مضيفاً: "حققنا أدنى سعر عالمي لتكلفة مشاريع الطاقة الشمسية الكهروضوئية في مشاريع مجمع محمد بن راشد آل مكتوم للطاقة الشمسية".

وقال إن استراتيجية الهيئة الخاصة بالاستثمار في الأصول الثابتة، ترتكزعلى التزامها بتوفير خدمات الكهرباء والمياه والتبريد، إلى قاعدة متعامليها المتزايدة باستمرار، وفق أعلى معايير الاعتمادية والتوافرية والكفاءة.

وأضاف أن نسبة الفاقد في شبكات نقل وتوزيع الكهرباء في دبي بلغت 2.2 بالمائة، وانخفضت نسبة الفاقد في شبكات المياه 4.5 بالمائة، كما حققت الهيئة أقل رقم في متوسط انقطاع الكهرباء لكل مشترك، حيث سجلت دبي متوسط 1.19 دقيقة انقطاع لكل مشترك في العام.

وبلغ عدد حسابات الكهرباء والمياه لمتعاملي الهيئة 1,184 مليون حساب، حتى نهاية النصف الأول من العام الجاري، مقارنة بـ 1,126 مليون حساب خلال الفترة نفسها من العام الماضي، زيادة بـ 5.2  بالمائة.

وبلغت إيرادات الهيئة الإجمالية خلال الستة أشهر الأولى من العام الجاري 12.7 مليار درهم، وصافي الربح 2.7 مليار درهم، ويشكّل هذا زيادة قدرها 5.4  بالمائة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وتأتي هذه الزيادة مدفوعة بزيادة الطلب على خدمات الكهرباء والمياه والتبريد.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث الأرباح بالربع الثاني 2023

تعرّف على أكبر 10 مصافي نفط في العالم بنهاية 2022 (إنفوجرافيك)

إنفوجرافيك.. تعرّف على القيمة السوق للبورصات العربية خلال أسبوع

لماذا تختار الشركات العالمية الإمارات مركزاً لإطلاق أعمالها بالشرق الأوسط؟

إنفوجرافيك.. أكبر 15 بنكاً خليجياً من حيث ودائع العملاء في الربع الثاني 2023